الأربعاء 21 فبراير 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية



04-02-2018 15:21

معالي الوزير .. إلى متى !!


سؤال إلى معالي وزير الثقافة والإعلام إلى متى والمصورون السعوديون مهمشين في هذه الوزارة إلى متى نبقى مقيدين بإستخدام أدواتنا الفنية في ظل الإنفتاح التقني والبصري الحالي إلى متى نبقى في آخر قائمة الوزارة ولا ترد على طلباتنا او شكاوينا .

في محادثة مع أحد رؤساء الأندية الفوتوغرافية في المملكة تبين لي كم هي حسرة وألم المصورين من ضياع جمعيتهم المزعومه "الجمعية السعودية للتصوير الفوتوغرافي" وكيف لكيان ولد بيوم ليموت باليوم الذي يليه وبأيدي بعض الجاهلين المتنفعين على حساب المصورين بأسباب شخصية بينهم، كيف قتلوا ما كان يحلم فيه آلاف المصورين وكيف أن الوزارة توقفت عن تنظيف هذه الجمعية وتغييرها حتى أصبحت الجمعية في طي النسيان .

كتبت أكثر من مقال وفي فترات مختلفه من وزراء الثقافة والإعلام ولكن إلى الأن لم ينصفنا وزير ولم يساعدنا معالي أو وكيل ، كل ما في الساحة هو بمجهودات شخصية من الفوتوغرافيين ، مع بعض الدعم من جهات مختلفة مثل هيئة السياحة وملتقى الوان وغيرها من الجهات الداعمة ولكن كل مجهود بلا تنظيم يذهب سدى . يقول أنورين بيفان نعرف ما يحدث لمن يظل في منتصف الطريق، يتخطاه الآخرون ، نتمنى أن لا يتخطانا العالم الفوتوغرافي.

معالي الوزير أن ملف الجمعية شائك جداً ولا يمكن حله إلا من معاليكم بإعادة التنظيم والترتيب وخدمة المصورون السعوديون تحت مظلة رسمية وحماية الأعضاء وحماية حقوقهم من السرقة ولا يخفى عليكم كثرتها في وقتنا الحالي ، وكم هو واضح الأن التشتيت في تنظيم الورش والدورات والمعارض واختلافها من مدينة الى أخرى ناهيك عن صعوبة التنظيم في المراكز والهجر، كما أن المبالغ المالية الحالية لبعض الدورات خيالية وهي ضرب من ضروب الفساد فهل من الممكن ايقافها بالتنظيم والترتيب وحماية المّنْظَمّين حديثاً لفن الفوتوغراف .

معالي الوزير نيابه عن الفوتوغرافيين السعوديين أقول " إلى متى يا وزارة الثقافة والإعلام !! "


بقلم / محمد بن صالح آل شمح

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2052


خدمات المحتوى


التعليقات
#6456 Romania [يحيى اليحيى]
1.00/5 (2 صوت)

05-02-2018 09:44
إلى متى معالي الوزير ...! مقال رائع أستاذ محمد نشكرك عليه ... وحقيقةً ان أهمال هذا المجال من الوزارة ولجان التصوير الضوئي التابعة لجمعية الثقافة والفنون جعل المحسوبية والشللية تظهر جهاراً نهاراً وبدعم من بعض ضعاف النفوس الذين يعملون في الإدارات ذات الصله !! وكان ذلك السبب الرئيسي لعزوف الكثير من الفوتغرافيين بالمنطقة عن مناشطها للأسف وذلك لعدم توفر المصداقية والأمانه ... ناهيك عن أن الفوتغرافيين المبتدئين لا يوجد منصة لإحتواءهم وصقل مواهبهم وتقديم يد العون لهم !! وللعلم هذه حقيقة امتدت لسنين طويلة ، انا شخصياً وقفت ضد هذا التيار العكر ولا زلت ومع الأسف يؤول ذلك للمصلحة الشخصية واني ارغب في الاشراف على لجنة التصور الضوئي وإحتلال عرش بلقيس الضوئي !!
الى متى معالي الوزير ... ! والى أين يا منطقتي الحبيبة ... ؟

[يحيى اليحيى]

محمد بن صالح آل شمح
محمد بن صالح آل شمح

تقييم
9.40/10 (18 صوت)


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved