الجمعة 20 سبتمبر 2019

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية



07-09-2019 22:00

عجز جامعة الباحة ..!!



رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه جلسة مجلس الوزراء يوم الثلاثاء ومن بين القرارات التى صدرت لفت أنتباهي ( إعتماد الحساب الختامي لجامعة الباحة ...)

والغريب أين الجامعة الموقره من الأمر الملكي الذي ينص على (....أن يتم إحلال الكوادر الوطنية المؤهلة محل غير السعوديين في الأعمال التي يمكن للسعوديين القيام بها، وأن يكون التعاقد مع الأجانب في أضيق حدود، وفي التخصصات النادرة فقط" ) وطبعاً إنصافً للحق الجامعة عُرضت وظائف أكاديمية منذ فترة زمنية سابقة ولم يقبل بها أي متقدم سعودي ، هل يعقل ياجامعة الباحة أنه لا يوجد شخص أعجبكم من الدكاتره الفضلاء وتم قبوله لديكم أم أن المصالح أهم من سمعة الجامعة ، والعجيب أن الكثير ممن تقدم إلى جامعة الباحة تم قبوله في جامعات المملكة الأخرى ..

هنا تيقنت بأن تصنيف جامعة الباحة أعلى من كل جامعات المملكة كيف لا و الأجانب فيها نسبتهم جيده ، أيضاً لا أعلم ما تصنيفها بين جامعات المملكة هل هي في الأخير أو قبل الأخير أو هي قريبه من التصنيف العالمي أو بعيدة عنه ، ولكن ماذا قدمت الجامعة لأبناء المنطقة وهم يعلمون يقيناً أن المتخرج منها يوضع في آخر طابور الوظائف.

أصبحت الجامعة لا تخدم منطقة الباحة بعدما كنا نعتقد إنها هي المنقذ للمنطقة من بيروقيراطيه مميته ، ولكن يتضح لنا من الشروط التعجيزية للمتقدمين كيف هو فكر وثقافة وأكاديمية جامعتنا الموقرة، أليس من الأحق والأولى أن يكون السعوديين من حملة الشهادات العليا وخاصة أبناء منطقة الباحة هم من يقوم على أروقة الجامعة وأهتماماتها لتنهض بالمنطقة ككل وليس مجرد شعارات وأجتماعات وندوات تهتم بالأكاديمي أكثر من الأهتمام بأبن المنطقة ..!!

أغلب الطلاب في السنوات الدراسية بجامعة الباحة لو تسأل أحدهم لأختصر لك وضع الجامعة مع الأكاديمين الأجانب ، بداية من التسجيل بالبوابة المتعطلة إلى التخرج .

ختاماً بشرى للطلاب: تم إعتماد بوابة الجامعة الألكترونية الجديدة وفق أحدث المعايير العالمية ولا أحد يقول أنها متعطله أو متوقفه أنما عليكم أيها الطلاب تحديث أجهزتكم حتى تتواكب مع بوابة الجامعة الجديدة.

يقول إريك هوفر : " إن الذين يخافون محيطهم لا يفكرون في التغيير مهما كان وضعهم بائساً " .


✍🏻 محمد بن صالح آل شمح

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1012


خدمات المحتوى


التعليقات
#6530 [أبو نورة]
3.13/5 (17 صوت)

08-09-2019 06:57
مقال رائع أ.محمد وكلامك في محله وعلى قول المثل (ما يبني الديره إلا حصاها).واتوقع أن الجامعة الآن في تحسن مع قيادة معالي مدير الجامعة الجديد سائلين المولى أن يحقق مبتغى شباب المنطقة وعلى رؤية واضحة ناهضاً بسياسة التعليم بالمملكة على ضوء رؤية 2030 بكل وضوح وشفافية. والتنازل عن بعض الاشتراطات الغير منطقية. إذا وجد الكفئ يرحب به وبدون التزمت في بعض الاستراطات الغير مجدية. مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والسداد. وسلمت أناملك ياغيور وننظر نظرة اجابية للمستقبل فالوعد قريب.


#6531 Romania [أبو أمجد الغامدي]
1.91/5 (23 صوت)

08-09-2019 07:22
سلمت اناملك
كلامك صحيح ١٠٠٪
ليته يوصل للمسؤولين ... معاناه من زمااااان ... من ايام ما كنا ندرس يعني تقريبا قبل ١٣ سنة والاجانب مسيطرون عليها من رؤساء اقسام واكاديميين وغيرهم


#6532 [Sam]
1.94/5 (23 صوت)

08-09-2019 09:20
للأسف
هذا هو حال جامعة الباحة
ومن سنواتها الأولى إلى الآن بدون تحسن


#6533 Saudi Arabia [أبو أحمد]
2.87/5 (17 صوت)

08-09-2019 20:56
أحسنت أخي محمد، وفقك الله، أبناء البلد وخصوصاً أبناء المنطقة من المؤهلين هم أولى بجامعتهم، ولعل الأمور تتغير في قادم الأيام بمشيئة الله سبحانه..


محمد بن صالح آل شمح
محمد بن صالح آل شمح

تقييم
8.13/10 (106 صوت)

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2019 enjjaz.com - All rights reserved