الخميس 19 أكتوبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
التقنية
الفرنسيون يطمئنون أصدقاءهم عبر أداة "السلامة" بفيسبوك
إنجاز ـ وكالات :
14-11-2015 16:13
 
 
 
 

الفرنسيون يطمئنون أصدقاءهم عبر أداة


ظهر تطبيق "التحقق من السلامة" (Safety check) فعالية كبيرة لطمأنة الأهل والأصدقاء على أحبابهم في باريس خاصة في المناطق التي شهدت الاعتداءات الإرهابية مساء الجمعة، وأدت لمقتل أكثر من 120 شخصا.
فالتطبيق الذي أطلقه فيسبوك في أكتوبر الماضي استخدم على نطاق واسع من قبل السياح والباريسيين لطمأنة ذويهم وأصدقائهم أنهم لم يصيبوا بمكروه.

ويتيح التحقق من السلامة للأشخاص مشاركة وضعهم الآمن بشكل سريع مع الأصدقاء والعائلة أثناء الكوارث، كما أنه يساعدهم في التواصل مع الأشخاص الذين يهتمون لهم.

وقد استخدم التطبيق على نطاق ملحوظ خلال الزلزال التي ضربت الهند وباكستان الشهر الماضي، لكن الفرنسيون والسياح في باريس استخدموه بكثافة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية لطمأنة أهلهم وأصدقائهم.

وتقول شركة فيسبوك إن أداة التحقق من السلامة ستسهل من تلك العملية. وخرجت الفكرة من رحم لوحة رسائل الكوارث التي طورها مهندسو فيسبوك في 2011 عقب الزلزال الذي ضرب اليابان وأمواج المد العاتية التي تلته.

وعند تنشيط المستخدمين لهذه الأداة، فستحدد موقعهم عن طريق المدينة المدرجة في ملفهم الشخصي، وآخر موقع قاموا بمشاركته أو المدينة التي كانوا يستخدمون الإنترنت فيها.

وإذا كانوا في منطقة تعرضت لكارثة طبيعية، فسترسل أداة التحقق من السلامة لهم إخطارا يسألهم عما إذا كانوا آمنين. وإذا قالوا نعم، فسيجري إبلاغ أصدقائهم على فيسبوك. ولا يوجد خيار لقول لا.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved