الإثنين 11 ديسمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
صوت المواطن
#صحة_القنفذة تُبرر موقفها وشقيق المتوفاه يُعلق وحالة اشتباه جديدة لإبن أخيه !
إنجاز ـ العرضيات ـ مازن القرني :
28-11-2015 21:42
 
 
 
 

#صحة_القنفذة تُبرر موقفها وشقيق المتوفاه يُعلق وحالة اشتباه جديدة لإبن أخيه !


في خبر سابق تم نشره بصحيفة " إنجاز" تحت عنوان "الإهمال والتشخيص الخاطئ بمستشفى ثريبان بالعرضيات ينتهي بوفاة فتاه ثلاثينية بفايروسH1N1" وصل الصحيفة ردآ من الشؤون الصحية بالقنفذة وكان نصه :

السلام عليكم وحمة الله وبركاته
اشارة الى مانشر في صحيفتكم تحت عنوان ( التشخيص الخاطى بمستشفى ثريبان ينتهي بوفاة ثلاثينية بمستشفى المجاردة ب فايروس (h1n1)

عليه نفيدكم بالتالي ..
ادخلت المريضه بقسم الطواري بتاريخ 5 /2 /1437 هـ وهي مريضه مصابة بمرض مزمن وكانت حالتها غير مستقرة عند دخولها للمستشفى وتم تنويمها واكمال الاجراءات الاكلينيكية اللازمة..
بتاريخ 8 /2 /1437هـ زادات حالتها الصحية وبعد مراجعة التحاليل شخص الطبيب المعالج الحالة اشتباة اصابة المريضه بفايرس h1n1وعليه جرى فورا عمل اجراء تحويل للمريضة على برنامج احالتي الى اقرب مستشفى ذو امكانيه عاليه وانتظار قبول الحالة حيث عند الاشتباه بالاصابه لايمكن التصريح الابعد التاكد من اصابة المريضه من عدمه لعدم توفر التحاليل المخبريه الخاصة بالفايروس .
لذا قرر ولي امر المريضة اخراجها تحت مسؤوليته التامة ونقلها الى مستشفى اخر ذو امكانية افضل وعليه تم توقيع اوراق خروج المريضة .
وتعقيبآ على رد الشؤون الصحية بالقنفذة تواصلت " إنجاز" مع ذوي الفتاة لمعرفة مادار في أروقة المستشفى حيث عبروا بقولهم ان المستشفى لم يخبرهم بحالة ابنتهم ، حيث مكثت بالمستشفى ثلاثة أيام بدون عزل , وكانت حالتها تزداد سوء يوم بعد يوم مما اضطررنا إلى إخراجها على حسابنا ونقلها لمستشفى أخر لعلها تجد فيه العناية التي لم تجدها بمستشفى ثريبان وبالفعل تم إخراجها والذهاب بها لمستشفى المجاردة العام بمنطقة عسير وتم استقبال حالتها فوراً , و مكثت فيه قرابة اليومين حيث فارقت الحياة به ، وتم بعدها إخبارنا بإنها كانت مصابة بفايروس H1N1 وقد تمت مخاطبة الشؤون الصحية بالقنفذة من قبل مستشفى المجاردة بمرضها لأخذ التدابير الوقائية اللازمة التي لم يتخذها مستشفى ثريبان إثر وجودها به ، وذلك لإن المريضة تم تنويمها بغرفة مع مرضى اخرين وتردد ذويها لزيارتها .

وعندما علمنا بكل هذا تم إرسال شكوى لوزارة الصحة والشؤون الصحية بالقنفذة بينا فيها سوء الخدمات بمستشفى ثريبان ووفاة ابنتنا بسبب التشخيص الخاطىء .

ومازاد مأساتنا هو التجاوب الغير مرضي من الشؤون الصحية بالقنفذة حيث لم يتم إرسال الطب الوقائي للكشف على ذوي الفتاة الا بعد ثلاثة أيام من وفاتها ، وموضحين بأنهم من خلال الصحيفة يناشدون خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في أخذ حقهم من المتسبب في وفاة إبنتهم ومحاسبة كل مقصر في أداء عمله حيث أن هذا الفايروس يشكل خطرآ كبيرآ على أهالي المنطقة في حال إنتشاره .

وفي تطور خطير " أوضح اليوم شقيق الفتاة المتوفاة لـ " إنجاز" ,أن ابن أخيه تم أخذ عينه منه بمستشفى ثريبان وأخرج بعدها من المستشفى , وعند الذهاب به إلى مستشفى المجاردة تم عزله وهو الأن منوم بالمستشفى فأصبح الوضع الآن خطير جداً بعد إدخال حالة أخرى لها صلة قرابة بالمتوفاة بمستشفى ثريبان .

"إنجاز " بدورها تضع عدة تساؤولات ومنها .. في حالة الإشتباه في مثل هذه الحالات ألا يتم عزل المريض وإخبار ذويه بخطر حالته وذلك بعدما تم تشخيص حالة المريضة واشتباه الطبيب المعالج بإصابتها بفايروس H1N1 ، أيضآ أنه ومع محاربة الدولة ممثلة بوزارة الصحة لهذا الفايروس وما تنفقه من أموال طائلة في سبيل العلاج وإقامة الدورات التثقيفية لمنسوبيها , هل يعقل أنه لا يوجد تحاليل مخبرية متوفرة بالمستشفى أو أحد لديه الخبرة في التعامل مع هذه الحالات من خلال البرامج التوعوية ؟ أم أن مستشفى ثريبان العام خارج منظومة وزارة الصحة السعودية ؟ .

رابط الخبر السابق :

التشخيص الخاطئ بمستشفى ثريبان ينتهي بوفاة ثلاثينية بمستشفى المجاردة بـ فايروس (H1N1 )
http://www.enjjaz.com/news.php?action=show&id=17217


 
  
 

         


التعليقات
#5013 European Union [مقفل111]
3.00/5 (2 صوت)

28-11-2015 21:55
كيف مستشفى عام مافيه امكانينات وين الميزانية حقت المستشفى


#5014 Saudi Arabia [ابن الديرة]
3.00/5 (2 صوت)

28-11-2015 22:35
شيء طبيعي أن الشؤون الصحية بالقنفذة تبرر موقفها أصبحت صحة المواطن رخيصة لهذه الدرجة عند من لا يقدرون ذلك
ما ضيعنا إلا التقصير وعدم محاسبة المقصرين ؟؟؟

شكرا يا إنجاز لنقل الحقيقة كما هي دون خداع أو تدليس

وما يثبت ذلك الحالة الجديدة لقريب المتوفاه رحمها الله وجبر قلوب أهلها بالصبر

ونسأله تعالى أن يشفي المريض الجديد عاجلاً غير آجل

وأن نرى محاسبة قوية للمتسببين في هذه الفوضى فكم من زائر أدى العزاء لأسرة المتوفاه خلال الأيام الماضية


#5022 Romania [احمد الرزقي]
1.00/5 (1 صوت)

30-11-2015 20:11
الوضع تفاقم وازداد سوءآ حيث ان الفايرس انتقل الى 6 حالات من الكادر الطبي نسأل الله السلامه


#5030 European Union [القرني]
1.00/5 (1 صوت)

02-12-2015 07:21
لا لا المجارده مستشفى فاشل فاشل فاشل جدا
كم سبب اعاقه لبعض من الأشخاص وسبب وفاه للبعض
والتعامل فاشل والممرضات قرف
الله لايوفقهم الله يحاسبهم ولا يسامحهم لادنيا ولا اخره
الله يحاسبهم يارب ......



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
5.50/10 (2 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved