الأربعاء 20 سبتمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
في الصميم
تأجيل القروض - بين جشع التجار وغلاء الاسعار !!
إنجاز ـ جابر الغامدي :
11-10-2016 19:31
 
 
 
 

تأجيل القروض - بين جشع التجار وغلاء الاسعار !!


تسابقت في الأيام الماضية معظم البنوك المحلية بتأجيل الأقساط المستحقة لشهر محرم للموظفين الحكوميين من المدنيين والعسكرين تزامناً مع القرار الملكي الذي تضمن عدم منح العلاوة السنوية للموظفين للعام الحالي 1438 هـ .

ولكن السؤال الذي يدور في الأذهان ماهو السر خلف هذا التأجيل وماهي السياسة المتبعة في هذا التأجيل وهل هو عطف من البنوك على المواطن وهذا مانستبعده أم هو تمديد في حجم الفائدة المرجوة من جراء زيادة مدة القرض والحصول على فوائد تزيد من حجم استغلال العميل بشكل غير مباشر أم أن هناك أمور أخرى لم يتم الافصاح عنها للعامه .

من جانب أخر ايضاً ماتمت ملاحظته من استغلال تأجيل الاستقطاع البنكي للمواطنين من قبل التجار الذين سخروا جل اهتماماتهم في استغلال راتب المواطن الخالي من الاستقطاعات لهذا الشهر وكأن العملية عكسية إما أن تكون عن طريق البنك أو أن تكون عن طريق التاجر .

في ضل هذا كله نجد تضخم عجيب في حجم الاسعار للمنتجات وكأن الاقتصاد متوقف على المواطن وفي وقت زمني محدد وهو شهر فقط ولانه من وجهة نظرهم أصبح ذو فائض مالي بعد استبعاد الاستقطاعات مع العلم أن أغلب المحللين الاقتصاديين اشاروا إلى غير ذلك .

لم يعد المواطن يستطيع حتى أن يدخر ولو القليل من ماله لأن الجميع تسابقوا عليه وحتى وفي أسعد أوقاته بعدم استقطاع البنك تفاجأ بوجود التجار والأسعار المتضخمة تلتهم ماظن أنه سيتبقى له هذا الشهر .

لانعلم هل ستستمر هذه السياسة بين البنوك والتجار أم أنها مدة زمنية سوف تنتهي خلال الأيام المقبلة ؟!.

كتبه : جابر الغامدي


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
2.68/10 (8 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved