الأربعاء 20 سبتمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
تغطيات
في حوار خاص مع «إنجاز» .. الشمراني : طموحنا لن يقف على مهرجان العسل بالعرضيات
إنجاز ـ العرضيات ـ تقرير/ مازن القرني :
24-12-2016 12:55
 
 
دراسة حول إنشاء قرية تراثية سياحية بها أسواق شعبية دائمة بمحافظة العرضيات
 
 

في حوار خاص مع «إنجاز» .. الشمراني : طموحنا لن يقف على مهرجان العسل بالعرضيات


تشهد محافظة العرضيات التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة خلال الفترة من ١٤٣٨/٣/٢٧ إلى ١٤٣٨/٤/٢هـ إقامة مهرجان العسل الخامس بها وذلك برعاية سعادة محافظ محافظة العرضيات الأستاذ علي الشريف .

حيث سيتخلل المهرجان العديد من البرامج والفعاليات التي ستمتد طيلة أيام إقامته وذلك كما أوضحه الأستاذ علي الحارثي ؛ رئيس لجنة التنمية الإجتماعية بالعرضية الجنوبية والمشرفة على إقامة هذا المهرجان الذي يدعمه رجل الأعمال ؛ الشيخ محمد بن حوفان الشمراني .

«إنجاز» بدورها تواصلت مع رجل الأعمال ؛ الشيخ محمد الشمراني الداعم الرسمي للمهرجان بمحافظة العرضيات في حوار " خاص" تحدث فيه عن مهرجان العسل بصفة خاصة ومحافظة العرضيات بصفة عامة .

🔴 في البداية ، أبوُ الوليد نرحب بك على صفحات صحيفة «إنجاز» الإلكترونية ونشكر لك سعة صدرك في قبول إجراء هذا الحوار معنا ، بداية مع إنطلاق مهرجان العسل بالعرضيات ، هل ترى هناك إختلاف بين نُسخَ المهرجان الأُوَلى وما وصل إليه الآن في نسختِه الخامسة ؟
🔵 أهلاً وسهلاً بكم وحياكم ﷲ طبعاً هناك إختلاف كبير وكبير جداً ، والحمد لله أصبح المهرجان معروف على مستوى المملكة عامةً وعلى مستوى الجنوب خاصةً ، وبالضيوف الحاضرين والمشاركين به هذه السنة خاصة ، حيث سيكون مختلفً بضيوفه الذين سيشاركوننا افتتاح المهرجان و مختلفاً من ناحية الفعاليات والأوبريت والفرق المشاركة كذلك من ناحية البرامج التي ستُقدم بالمهرجان وسيكون هناك اختلاف كلي وجذري عن المهرجانات السابقة وبإذن الله سيكون ناجِحاً بكل المقاييس .


🔴 ماذا أضاف المهرجان لمحافظة العرضيات ؟
🔵 أضاف المهرجان للمحافظة وكما ذكرت سابِقاً ولله الحمد أنها أصبحت معروفة في شتى أنحاء المملكة وأصبح صداها وجمال طبيعتها يشاد به ، والكل ينتظر هذا المهرجان والجميع أشاد به سواءً من محافظين المحافظات الأخرى او غيرهم من المسؤولين الذين قابلتهم حيث قدموا ثنائهم على العمل الجبار الذي أُرجِع الفضل بعد الله فيه للقائمين عليه ولهمتهم وعطائهم سائِلاً الله لهم التوفيق كما أني اُطمئِنهم وأُبشرهم أن محافظة العرضيات أصبحت من تقدم لتقدم و خاصة هنا بالمنطقة الوسطى و المنطقة الشرقية وبالمنطقة الغربية وبكل مكان ، فالعرضيات أصبحت ذات سمعة عالية وكبيرة على مستوى أنحاء المملكة .


🔴 أبو الوليد هل تعتقد أن المهرجان وصل للحد الذي يرضاهُ أبناء هذه المحافظة من شهرة واسعة ومردود في شتى أنواع المجالات ؟
🔵 أولاً أنا اتكلم عن نفسي حيثُ أرى أن المهرجان لم يصل للشيء الذي أطمحُ له مع أنه ولله الحمد وصل الى مستوى عالي جدآ وشهرة كبيرة ، ولكن مازلتُ وجميع الشباب الذين لا أرى نفسي الا خادِماً لهم نتطلع ونطمح للأفضل والأفضل والأفضل والمهرجان فعلاً وصل لمستوى عالي ولكن بهممُ الشباب التي لا يضاهيها همة ورغبتهم وطموحهم سنصل لأبعد من هذا بكثير .


🔴 ماهي العقبات التي تواجهكم كل سنة في طيات هذا المهرجان ؟
🔵 العقبات ولله الحمد بسيطة وليست كبيرة وذلك بما نحظى به من تعاون كبير من مرشدنا وقائدنا الأول محافظ محافظة العرضيات ؛الأستاذ علي الشريف صاحب الأيادي البيضاء في تسهيل الصعوبات و تذليل العقبات كذلك رئيس بلدية العرضية الجنوبية ؛ الأستاذ فائز الشهري الذي نعجزُ عن شكرهُ إضافة لتعاون المسؤولين والمواطنين بالعرضيات الذين ذللوا جميع العقبات والصعوبات .


🔴 بماذا توعدون الجمهور والحضور في مهرجان العسل بالعرضيات في نسخته الخامسة ؟
🔵 نعدهم إن شاء الله بمفاجأت كثيرة وأوبريت مميز وحضور مكثف ، ونعدهم بإن تكون أيام المهرجان من بدايتهِ لنهايتهِ أيامُ أعياد ومناسبات وكذلك أيام مفاجأت بمشيئة الله تعالى .


🔴 مما لمسته صحيفة «إنجاز» من أهالي العرضيات رغبتهم بإن يكون هناك مقر دائم لبيع العسل في كل مواسمه ولكي لا يقتصر البيع بموسم السدر فقط هل سيحظى الأهالي بهذه الرغبة قريباً بدعم من شخصكم الكريم ؟
🔵 نعم ، وسيحظون كذلك بما هو أكبرُ وأعظمُ من ذلك ألا وهو إن شاء الله سيكون هناك لجنة سياحية مختصة مع إنشاء مقر دائم لها كما في جميع المحافظات والمدن وسنُسميها القرية الترثية وسيكون فيها دعم للأُسر المنتجة والنحالين وجميع الحرف والإهتمام بالأثار الموجودة بالعرضيات كما يبشرون بالخير والأيام ستثبت ذلك وسنكون عند حسن الظن إن شاء الله.


🔴 أهالي العرضيات يطمحون بإقامة مهرجانات أُخرى بها غير مهرجان العسل وذلك لكبر مساحتها وتنوع المجالات بها وعلى سبيل المثال المهرجان الربيعي السنوي ، بنظرك هل يمكن أن تكون العرضيات مقراً للكثير من المهرجانات غير مهرجان العسل قريباً ؟
🔵 نعم وكما تعلمون جميعكم أني ساهمت في كثير من المهرجانات التي لا اختصِرُ جهودي فيها على مهرجان العسل فقط ، حيث سيكون هناك مهرجانات أُخرى كما ذكرت ولكن ما أطلبهُ منهم الكثير من الحماس والطموح وأعدهم إن شاء الله بالعديد والعديد من المهرجانات والمفاجأت الأخرى .


🔴 أستاذ محمد إلى أي حد ترى إمتداد هذا المهرجان وإستمراره وهل سيكون جزء لا يتجزأ من حضارة محافظة العرضيات ؟
🔵أرى أنه سيمتدُ لعشراتِ السنين حيث أصبح يُضاهي و يتغلب على الكثير من المهرجانات والكل أصبح يترقب مهرجان العسل بالعرضيات وهذا بشهادة الكثير من محافظي العديد من المحافظات وبشهادة مواطنون لا يقيمون بمحافظة العرضيات ، وكما بلغني أيضاً أنه وصل حتى على مستوى الخليج وهذا ما نطمح له ، كما أن المهرجان لا يعني بالعسل فقط بل يعني بكل ما هو موجود بمحافظة العرضيات عامة ، وبإذن الله نطمح أن يصل امتداده على مستوى الكثير من الدول .


🔴 كلمة توجهها للمنظمين والقائمين على مهرجان العسل بالعرضيات ؟
🔵 الكلمة التي أوجهها للمنظمين هي أنكم يا إخواني أنتم فعلاً قمة العطاء وقمة التضحية وقمة النجاح فمنكم تعلمتُ الكثير وجعلتوني اترقب متى يأتي هذا الموعد لأرى رجالاً لم يسبق لي أن رأيت مثلهم في عزيمتهم وإصرارهم وتضحياتهم التي يتمتعون بها سائلاً الله لهم التوفيق وأقول لهم إن شاء الله ما دامت لديكم هذه الروح فسيكون النجاح عنوانُ لكم وإعذروني إن قصرت معكم ولكن يكفيني شرفاً أني إرتبطت بِأُناسِ مثلكم وأنا معكم بكل صغيرةٍ وكبيرةٍ.


🔴 بعيداً عن المهرجان .. أبا الوليد كيف كانت العرضيات وكيف أصبحت ؟
🔵 هذا السؤال إن جاوبتُك عليه ستكون إجابتي مشكوكً فيها ، ولكني أطلبكم أخذُ الإجابةَ من أناسٍ من خارج هذه المحافظة ، من مسؤولين أو غيرهم ، ولكن سأجاوبكم بما رأيتهُ وسمعتهُ ، العرضيات الآن اصبحت مدينة ، العرضيات الآن اصبحت عروس الجنوب العرضيات صدقوني اصبحت الآن ملتقى لكل انسان يطلب الراحة والمتعة والجو الصافي .


🔴 بما أنك رجلُ أعمال ومن أبناءُ هذه المحافظة هل سترى العرضيات قريباً مشاريع تنموية بدعم من شخصكم الكريم ؟
🔵 إن شاء الله ، وسيكون بها أفضل مما يوجد بالمحافظات الاخرى بل أفضل مما في المدن ، وإن شاء الله نتطلع سوية إلى أن يكون فيها قرية تراثية سياحية على مساحة كبيرة حيث ستحتوي على أسواق شعبية دائمة ، وأماكن مخصصة للأُسر المنتجة لتكون مقر دائم لهم للبيع المستمر كذلك أماكن لبيع العسل والسمن على مدار السنة ، وجميع الأشياء التي تشتهر بها العرضيات ونقول لهم أن هناك الكثير والكثير القادم ونعدهم بالوقوف الدائم والدعم الدائم وأن نكون عند حسن ظنهم بنا .

🔴 أخيراً بماذا تعد أهالي و أبناء محافظة العرضيات..؟
🔵 أعدهم وكلامي كان واضحاً منذ البداية ، إن شاء الله ستكون العرضيات خلال فترة وجيزة مكتملة بجميع خدمتها ومكتملة بجميع أسواقها و بجميع الأشياء التي تجذب السياح والزوار من خارجها ونعدهم كذلك بالوقوف الدائم والتضحية بالغالي والنفيس لأجل الرقي بهم إلى أعلى المستويات .


رجل الأعمال الأستاذ محمد الشمراني ؛ الداعم الرسمي لمهرجان العسل بالعرضيات سعدنا بك وبتواجدك من خلال هذا الحوار على صفحات صحيفة «إنجاز» الإلكترونية ونشكر لك حسن تجاوبك معنا ونسأل الله أن ينفع بك وأن يحقق أُمنيات وتطلعات آهلي محافظة العرضيات .




 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (7 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved