الأربعاء 20 سبتمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
صوت المواطن
رئيس المركز الإعلامي بالباحة يصف إعلاميين بالمرتزقة!
إنجاز ـ الباحة :
11-05-2017 09:00
 
 
المطالبة بتدخل عاجل من سمو أمير منطقة الباحة
 
 

رئيس المركز الإعلامي بالباحة يصف إعلاميين بالمرتزقة!


انتقد رئيس المركز الإعلامي بالباحة محمد آل ناجم عدم حضور الصحفيين بشكلٍ كبير في جلسة الحوار التي أقامتها مساء يوم أمس الأول جمعية الثقافة والفنون بالباحة بعنوان “العلاقة بين الناطق الإعلامي ووسائل الإعلام”.

جاء ذلك في تقرير نشرته الزميلة صحيفة " المواطن " أمس ، حيث ذكرت في التقرير :
وقال آل ناجم “مع احترامي للجميع إلا أن 99% من الموجودين في المنطقة مراسلين صحفيين وليسوا إعلاميين في التصنيف الإعلامي ناقلين للخبر بجهودٍ تُذكَر فتُشكَر”.
وتابع “هناك مرتزقة إعلام، والذي شجعهم أن الإدارات التي تعطيهم مكانة أكبر من مكانتهم سواءً في الاحتفالات أو التصاريح، يجب أن يكون هناك فلترة للإعلاميين من قِبَلْ الناطقين وليس من الاعلاميين انفسهم”.



صحيفة «إنجاز» توضح أن ما بدر من رئيس المركز الإعلامي بالباحة حول الانتقادات التي أطلقها مساء أمس الأول يعد أمراً غير مقبول ، حيث أنه يمتلك منصب كبير منذ سنوات ولا تعلم على ماذا اعتمد " آل ناجم" في انتقاداته وتقييمه للإعلاميين بمنطقة الباحة ، وكذلك ماذا قدم "آل ناجم" للإعلاميين بمنطقة الباحة خلال ترأسه للمركز منذ أكثر من خمس سنوات ؟ حينما قال أن " 99% من الموجودين في المنطقة مراسلين صحفيين وليسوا إعلاميين في التصنيف الإعلامي " فإن صدق في ذلك فأين دور المركز الإعلامي في تطوير الإعلاميين بالمنطقة وأين نتائج الدورات التدريبية إذا كان المركز قد أقام مثل ذلك ؟ والسؤال الأهم من يتحمل ذلك ؟ .

وللتوضيح للقراء الأعزاء ، أن صحيفة «إنجاز» بما تملكه من صحفيين بالمنطقة لم تتلقى أي دعوة لحضور هذا اللقاء سوى خبر أرسل لها على الإيميل من جمعية الثقافة والفنون بالباحة قبل موعد اللقاء بما يقارب الأربع ساعات ، فكان ذلك أحد الأسباب في عدم حضور أي صحفي من صحيفة «إنجاز» إلى اللقاء لعدم كفاية الوقت والتحضير للقاء ، كما أن "آل ناجم " كان عليه التريث قبل إطلاق انتقاداته اللاذعة والتقليل من شأن بعض الإعلاميين في الباحة .

ونجد هنا أن دور المركز الإعلامي في الباحة كان منعدماً في هذا الجانب ، حيث لم يقم بالتنسيق لهذا اللقاء الذي عنون بجلسة الحوار “العلاقة بين الناطق الإعلامي ووسائل الإعلام” حيث لم يصل صحيفة "إنجاز" من المركز أي اخطار بذلك وكان عليه أن ينتقد أسلوب التنسيق و الإعداد لهذا اللقاء والتواصل مع الاعلاميين بالمنطقة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى عدم حضورهم دون التسرع في اطلاق الأحكام بل كان الواجب عليه أن يقدم بدلاً من انتقاده عتباً لزملائه الإعلاميين ، قبل اطلاق بعض الاحكام والعبارات الغير مناسبة ، فكل إعلامي خدم المنطقة يعتبر مواطن مخلص لدينه ووطنه .

كما أنه يؤسفنا وصف "آل ناجم" بعض الإعلاميين في المنطقة بـ " المرتزقة " وبين في رده أن الإدارات هي من يعطيهم مكانة أكبر ، ومطالبته للناطق الإعلاميين بفلترة للإعلاميين ، وكأن الناطق الإعلامي بالباحة كان ينتظر توجيهات المركز الإعلامي دون معرفته بدوره في هذا المجال ومع من يتواصل .

الجدير بالذكر .. أن اللقاء لم يحضره سوى ثلاثة متحدثين رسميين فقط وهم " الدفاع المدني والهلال الأحمر والتعليم " وكان على "آل ناجم" أن ينتقد أيضاً عدم حضور بقية المتحدثين الرسميين للدوائر والمؤسسات الحكومية فهل من المعقول لايوجد سوى ثلاثة متحدثين في المنطقة ؟ .
لنجد هنا خلل في التنسيق لهذا اللقاء سواء من ناحية قلة حضور الإعلاميين و كذلك المتحدثين الرسميين بالمنطقة .

مدير المركز الإعلامي يعمل أيضاً في اللجنة الإعلامية الرئيسية لصيف منطقة الباحة ، و يجب عليه أن يقدم إعتذاره للإعلاميين وأن يبحث عن الخلل حول عدم حضور الإعلاميين والمتحدثين الرسميين للدوائر الحكومية وكذلك يجب أن يفعل دوره في تنسيق مثل هذه اللقاءات والإهتمام بالإعلاميين بالمنطقة وتطويرهم بما يتناسب مع دور المركز في ذلك وعدم الإنجراف إلى إلقاء اللوم والأوصاف الغير مناسبة للإعلاميين بالمنطقة وتقدير مهنة الإعلاميين وجهودهم في خدمة دينهم ووطنهم .



 
  
 

         


التعليقات
#6346 Saudi Arabia [ابو سارة]
0.00/5 (0 صوت)

13-05-2017 00:36
شكرا يا صحيفة إنجاز

اعتقد ان الاعلامي الكبير محمد ناجم هو الناجح والمصنف الوحيد بالمنطقة ضمن الاعلاميين ف 99% من الاعلاميين ليسوا اعلاميين

محمد بن ناجم يتهجم على اعلاميين الباحة وكأنهم يعملون تحت ادارته

سؤال ماذا قدم المركز الاعلامي في الباحة (( للإعلاميين )) ؟؟

اعتقد الاجابة تجدونها عند الاعلاميين في المنطقة الذين وصف البعض منهم بالمرتزقه


لابد من اعتذار يقدمه بن ناجم للاعلاميين حول ما بدر منه ويكفي عليه ما قدمه في المركز الاعلامي



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (5 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved