الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
صوت المواطن
تعثر تنفيذ مشروع طريق وادي "وثال" بالطائف يزيد من معاناة الأهالي
إنجاز ـ الطائف - هاني الشريف :
10-08-2017 23:01
 
 
 
 

 تعثر تنفيذ مشروع طريق وادي


ناشد عدد من أهالي قرى وادي "وثال" التابعة لمحافظة الطائف المسئولين وبالأخص معالي وزير النقل للتدخل السريع لحل معاناتهم والتي طال انتظارها حيث لم يتبقى من القرى المجاورة لهم سوى طريق قراهم والذي قد تم اداراجه بميزانية عام 1434 هـ بحسب ما ذكرت الزميلة "عكاظ" في عددها الصادر بتاريخ 3 /3 /1434هـ ووضع لوحات بها تاريخ ابتداء المشروع ومنذ ذلك الحين لم يتم ترسية المشروع على شركة معينة للبدء في التنفيذ هذه القرى التي يسكنها ما يقارب 2000 نسمة ويوجد بها عدد من المزارع المنتجة والمساكن وعد من اكبر أودية بني سعد بالطائف وقد أنشأت وزارة الزراعة والمياه بهذا الوادي سد كلف الملايين وقد أصبح متهالك وممتلئ من بقايا السيول ولا يوجد له صيانة لوعورة الطريق المؤدي .

هذه القرى والتي لا تبعد عن محافظة الطائف سوى 40 كم تقريباً جنوباً يعاني سكانها الأمرين في تنقلاتهم اليومية في الوصول لقراهم عبر طريق ترابي متهالك يقطع بعض الأودية والجبال وسوء الصيانة التي غالبا ما تتأخر مما الحق الضرر بمركباتهم وصحتهم ومحاصيلهم الزراعية .

كما أن تلك القرى تصبح معزولة عن العالم الخارجي في حالة هطول الأمطار وجريان السيول.

المواطن ـ خضرالزايدي ـ الذي أفادنا بأن الطريق تم ترسميه ووضع لوحة باعتماد تنفيذ قبل ما يقارب الأربع سنوات ونحن في انتظار البدء في تنفيذه في كل يوم وان سبب هجرة اغلب الأهالي هو وعورة الطريق الذي أنهكهم في قضاء مصالحهم اليومية من والى المحافظة حيث لا يسلك هذا الطريق الا المركبات ذات الدفع الرباعي.

و المواطن ـ معتوق الزايدي ـ تحدث لنا قائلا سأمنا من المراجعات لوزارة النقل مابين الطائف وجدة والرياض وصرفنا الكثير من أجل معرفة سبب تأخير البدء في التنفيذ حيث أن هذا الطريق أصبح حلم نتمنى تحقيقه وخصوصا ان دولتنا اعزها الله قد وضعت ميزانيته ولم يتبقى الا تعميد الشركة المنفذة للبدء في إنشائه.

المواطن ـ سعد الزايدي ـ والذي ابدي تذمره من التأخير وعدم الاهتمام في ما يعانون من مصاعب ومشقات في الوصول لقراهم وأيضا طالب بمعرفة السبب في تأخير هذا المشروع وخصوصا ان المشاريع التي أدرجت في تاريخ ميزانية هذا الطريق قد تم تنفيذها والانتهاء منها.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (2 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved