الأربعاء 22 نوفمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
صوت المواطن
شاهد بالفيديو والصور.. بلدية العقيق تنقل سوق الأحد بـ “كرا الحائط” إلى أرض فضاء بدون أي تجهيزات
إنجاز ـ العقيق ـ هلال سعود :
30-10-2017 07:17
 
 
الأهالي عبر " إنجاز " يُناشدون أمير منطقة الباحة
 
 

شاهد بالفيديو والصور.. بلدية العقيق تنقل سوق الأحد بـ “كرا الحائط” إلى أرض فضاء بدون أي تجهيزات


تشتهر منطقة الباحة بالأسواق الشعبية طيلة أيام الأسبوع ، وعلى مدى التاريخ الحديث اكتسب سوق “ كرا الحائط ” الشعبي شهرة واسعة على مستوى المنطقة ، ومع صباح كل يوم أحد يستقبل أهالي مركز كرا الحائط والمحافظات والقرى والهجر المجاورة له سوق “كرا الحائط ” الأسبوعي الذي يقع شمال محافظة العقيق بمنطقة الباحة .

وقد أبدى أهالي مركز “كرا الحائط ” بمنطقة الباحة استياءهم وتذمرهم حول ما قامت به بلدية محافظة العقيق مؤخراً حيال نقل السوق الشعبي بالمركز و المعروف باسم سوق "الأحد" والذي تم نقله إلى موقع آخر بالقرب من مرمى النفايات بدون وجود أي تجهيزات خدمية من " سفلتة وأرصفة وهناقر ومظلات وإنارة و مسجد ودورات مياه " مقارنة بأي سوق شعبي مُتكامل .

وأوضح عدد من المواطنين لصحيفة «إنجاز» من باعة أعلاف ومواشي و مستهلكين بأن ما قامت به بلدية العقيق هو تخبط في العمل دون مراعاة حول ما يحتاجه المواطنين ويمس حالتهم مباشرة والذي حرصت عليه في المقام الأول حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ثم إمارة منطقة الباحة ممثلة في صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود ، والذي يحرص ويشدد دائماً على تلمس أحوال ومعاناة المواطنين .

وقالوا أنه تم إخراجهم من موقعهم الحالي بحجة تفعيل "مبنى الخدمات" الخاصة ببلدية العقيق الذي مضى على إنشائه أكثر من سبع سنوات ونقل سوق "الأحد " بدون تقديم أدنى مقومات أو تجهيزات أساسية ، أو على الأقل تجهيز الموقع الذي تم تحديده لهم ومن ثم المبادرة بنقلهم بالرغم من قربه من مرمى النفايات .

وقد تقدم الأهالي للجهات المعنية في وقت سابق حسب ما أفادوا به بمطالب حيال ذلك سواء في محافظة العقيق أو بلدية العقيق إلا أنهم لم يجدوا سوى وعود واهية ويطالبون بالتدخل العاجل من قبل أمير المنطقة لرفع الضرر الذي لحق بهم من قبل بلدية العقيق .

الجدير بالذكر .. أن الموقع الذي تم نقلهم فيه هو عبارة عن أرض فضاء لا تحوي أي تجهيزات وتقع مباشرة على طريق الملك سعود والذي يشهد دائماً حوادث مميتة ويسلكه العديد من المسافرين إلى الطائف و بيشه ورنية، كذلك عدم توفر وسائل السلامة للموقع و الطريق مما يجعلهم في خوف من حدوث أي مكروه لهم أو لأبنائهم أو المتسوقين .



الفيديو :: بلدية العقيق بمنطقة الباحة تنقل سوق "الأحد" بكرا الحائط إلى أرض فضاء بدون أي تجهيزات

https://www.youtube.com/watch?v=q1KIQQ4Q40c

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved