الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
2.3 مليار جهاز متصل سيستخدم في المدن الذكية بنهاية العام
إنجاز ـ زهير الغامدي :
06-11-2017 23:42
 
 
"باسيفيك كنترولز" تختار حلول DigiCert لأمن أجهزة إنترنت الأشياء في دبي
 
 

2.3 مليار  جهاز  متصل سيستخدم في المدن الذكية بنهاية العام


أشارت دراسة حديثة إلى أنه من المتوقع أن يتم استخدام أكثر من 2.3 مليار جهاز متصل بالانترنت في المدن الذكية بحلول نهاية العام الجاري، بزيادة تبلغ نسبتها 42 % عن عدد الأجهزة المتصلة في العام 2016. وأعلنت شركة "باسيفيك كنترولز"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في حلول إنترنت الأشياء والخدمات المدارة ومقرها دبي، عن اعتمادها حلول DigiCert لتأمين قرابة 100.000 جهاز متصل بالشبكة يجري تركيبه في المباني التجارية والسكنية والحكومية بدبي، وذلك في إطار مبادرة دبي الذكية. وتهدف الشركة، من خلال اختيارها DigiCert لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، إلى تعزيز مستويات الكفاءة لديها عبر التوظيف الأمثل لقدرات الأتمتة والبنية التحتية الرقمية المتطورة لشركة DigiCert.

وبهذه المناسبة، قال "آجاي كومار راي"، مدير عام "باسيفيك كنترولز كلاود سيرفيسز": "تأتي هذه الخطوة في إطار جهودنا للمضي قدماً بتنفيذ أهداف مبادرة دبي الذكية، ونحن على ثقة بأن شركة DigiCert ستكون قادرة على التعامل مع مشروع بهذا الحجم وزيادة كفاءتنا في عمليات تأمين وحماية الأجهزة المتصلة بالشبكة. وسوف تلعب أنظمة الأتمتة المتقدمة والخبرات الواسعة لشركة DigiCert دوراً محورياً في دعم باسيفيك كنترولز".

ومع تسارع وتيرة استخدام الأجهزة المتصلة، تظهر حاجة ملحة لاعتماد حلول أمنية قابلة للتدرّج لتمكين مستويات عالية من التحقق والتشفير. وتساعد الجهود المشتركة لـ DigiCert وباسيفيك كنترولز على تأمين هذه الأجهزة لمبتكري المدن الذكية وأبرز المصنعين العالميين للأجهزة المتصلة المخصصة لحالات الطوارئ والخدمات الطبية وصناعة السيارات والقطاع الصناعي وغيرها من الصناعات الأخرى.

وتوفر DigiCert حلولاً متقدمة لتعزيز أمن وسلامة الأجهزة المتصلة، وتتضمن محفظة خدماتها تشفير البيانات، وحماية الإقلاع، وإدارة التوصيل الآمن، والتحقق المتبادل فيما بين الأجهزة (M2M)، والتحقق من المستخدم، وسلامة البيانات للمساعدة على منع الوصول غير المخوّل إليها والتلاعب بها. حيث تعتبر الحلول الأمنية القابلة للتدرج ضرورية جداً لحماية المدن الذكية من الهجمات المتزايدة.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved