الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
عربية ودولية
ترامب وبوتين: لا حل عسكري في سوريا
إنجاز ـ وكالات :
11-11-2017 23:21
 
 
 
 

ترامب وبوتين: لا حل عسكري في سوريا


أعلن الكرملين أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفقا في بيان مشترك على هامش قمة آسيا-المحيط الهادئ، على أن "لا حل عسكري" للنزاع في سوريا. وذكر الكرملين على موقعه الإلكتروني أن "الرئيسين اتفقا على أن النزاع في سوريا ليس له حل عسكري"، وأكدا "تصميمهما على دحر تنظيم داعش". وقال الكرملين أن "الرئيسين أكدا التزامهما بسيادة سوريا واستقلالها ووحدتها ووحدة أراضيها وطابعها العلماني" وحثا الأطراف المتحاربة على المشاركة في محادثات سلام برعاية الأمم المتحدة في جنيف. وعبّر البيان المشترك للرئيسين عن "الارتياح" لجهود منع حصول حوادث بين قوات بلديهما في سوريا "مما سمح إلحاق هزائم متزايدة بداعش على الأرض في الأشهر القليلة الماضية". وذكر البيان أن "الرئيسين ناقشا ضرورة خفض المعاناة الإنسانية في سوريا، وناشدا جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة زيادة إسهاماتها لتلبية الاحتياجات الإنسانية في الأشهر القادمة".

وأكد ترامب أن الاتفاق بشأن سوريا سينقذ عددا هائلا من الأرواح. وأضاف للصحفيين على متن طائرة الرئاسة أثناء تحركها من مدينة دانانج "توصلنا للاتفاق بسرعة بالغة. سينقذ هذا عددا هائلا من الأرواح". وأشار ترامب إلى أن بوتين أكد مجددا أنه لم يتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت العام الماضي. وشدد ترامب على أهمية وجود علاقة طيبة مع روسيا.

من جهته قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن موعد مؤتمر السلام في سوريا لم يتحدد بعد .وكان من المتوقع عقد المؤتمر السوري للحوار الوطني في جنوب روسيا يوم 18 نوفمبر لكنه تأجل.

وتصافح الرئيسان بوتين وترامب وتبادلا بضع كلمات في فيتنام السبت بدون أن يجريا أي حوار حقيقي مباشر بينهما. ويثير الاتصال بين ترامب وبوتين في مدينة دانانغ تكهنات منذ يومين. وكانت موسكو أعلنت عن لقاء بين الرجلين وأكد ترامب نفسه أنه سيجتمع مع بوتين للبحث في مسألة كوريا الشمالية. لكن البيت الأبيض قال الجمعة مع بعض الالتباس إنه ليس هناك أي اجتماع على انفراد بين الرئيسين .وبعد مصافحة قصيرة مساء الجمعة وأخرى صباح السبت، تبادل الرئيسان بضع كلمات لثوان أمام عدسات الكاميرات خلال الصورة الجماعية التقليدية لـ"أبك".


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved