الأربعاء 17 يناير 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
اقتصادي يدعو لوضع سياسات لتحفيز المواطنين على العمل في القطاع الخاص
إنجاز ـ صالح الزهراني :
14-12-2017 14:59
 
 
خلال محاضرة بمركز الملك فيصل للبحوث
 
 

اقتصادي يدعو لوضع سياسات لتحفيز المواطنين على العمل في القطاع الخاص



بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، أقام المركز محاضرة بعنوان: "هل من الممكن سعودة سوق العمل بدون إلحاق ضرر بالقطاع الخاص"، للدكتور ستيفن هرتوغ أستاذ السياسة المقارنة في مدرسة لندن للاقتصاد، أمس الثلاثاء 24 ربيع الأول 1439هـ، 12 ديسمبر 2017م، في قاعة المحاضرات بمبنى مؤسسة الملك فيصل الخيرية بالرياض، وسط حضور كبير من المختصين بالشؤون السياسية والاقتصادية والخبراء والأكاديميين وسفراء الدول الأجنبية والشخصيات العامة.

واعتبر الدكتور ستيفن هرتوغ في محاضرته أن القطاع الخاص يعتمد على العمالة الوافدة لتدني أجورها حتى وإن كانت مهارتهم منخفضة، بسبب قلة تكلفة تشغيل العمالة الوافدة مقارنة بالعامل السعودي.

وأشار ستيفن إلى أن مستويات الإنتاجية في سوق العمل في المملكة مرت في حالة من الركود لذا يطالب بضرورة تطوير بيئة العمل لرفع الإنتاجية، وبالطبع كل ذلك يعكسه برنامج التحول الوطني الذي يهدف إلى توفير فرص للسعوديين في القطاع الخاص عوضاَ عن القطاع الحكومي.
وتأتي المحاضرة ضمن برامج المركز الدورية المتمثلة في تنظيم الندوات والمحاضرات وورش العمل، واستضافة المتخصصين السعوديين وغير السعوديين لمناقشة مختلف القضايا الفكرية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved