الأربعاء 20 يونيو 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
منتدى الجبيل للاستثمار يستعرض دور الأنظمة والتشريعات في دعم وتسهيل الاستثمار بالمملكة
إنجاز ـ علي المالكي :
14-12-2017 15:08
 
 
تنظمه غرفة الشرقية والهيئة الملكية برعاية امير المنطقة الاحد المقبل
 
 

منتدى الجبيل للاستثمار يستعرض دور الأنظمة والتشريعات في دعم وتسهيل الاستثمار بالمملكة


يستعرض نخبة من المتحدثين الاقتصاديين ابرز المبادرات والتحديات في قطاع الاعمال بمحافظة الجبيل وذلك خلال جلسات البرنامج العلمي لمنتدى الجبيل للاستثمار 2017، الذي تنظمه غرفة الشرقية بالشراكة مع الهيئة الملكية بالجبيل خلال الفترة 17-19 ديسمبر 2017 في مركز الملك عبدالله الحضاري بالجبيل الصناعية.

واوضح رئيس مجلس ادارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان بان متخصصون يتحدثون في الجلسة الاولى التي تقام من الساعة 9 وحتى 10.30 صباح الاثنين 18 ديسمبر 2017 حول دور الأنظمة والتشريعات في دعم وتسهيل الاستثمار في المملكة، حيث يتناول معالي أحمد بن صالح الحميدان نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية السياسات العامة للشؤون العمالية ودورها في دعم الاقتصاد الوطني، ودور الاستراتيجية الموحدة لمنظومة العمل والتنمية الاجتماعية، بالإضافة الى مبادرات وزارة العمل في دعم وتعزيز وتطوير سوق العمل، ويترأس الجلسة طلعت بن زكي حافظ الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك.
كما يشرح عيسى بن عبدالله العيسى المستشار والمشرف العام على وحدة المستشارين في الجمارك السعودية مرتكزات الخطة الاستراتيجية للجمارك، كما يتحدث المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة آفاق تعزيز الاستثمار السياحي في الجبيل ودور الفعاليات والمهرجانات في خلق بيئة سياحية جاذبة.

من جانبه اكد رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الدكتور مصلح بن حامد العتيبي بان الشراكة بين غرفة الشرقية والهيئة تأتي تعزيزا للتعاون القائم بين الجهتين، في العديد من المبادرات والمناسبات الاقتصادية وغيرها مشيرا الى ان الشراكة في تنظيم المنتدى يترجم تلك التعاونات ويسهم في اظهار المناسبة بالشكل الذي يليق بالمنطقة بشكل عام والجبيل بشكل خاص، وفق المعايير العالية التي تنتهجها الغرفة والهيئة.

وقال العتيبي بان المنتدى ومن خلال محاوره سيناقش العديد من القضايا التي تسهم في رفد الجبيل بالعديد من المبادرات والمشاريع التي تشكل القيمة المضافة للمحافظة تماشيا مع رؤية المملكة 2030، لافتا الى ان الانظار مازالت تتجه نحو الاستثمار في الجبيل وهو ما يدعم التوجه لابتكار افكار جديدة لمشاريع مميزة في مجالات عدة تتميز بها المنطقة سواء كانت في الصناعة او التجارة او السياحة.

واشار العتيبي بان الجبيل ورغم المشاريع الكبيرة وايضا المتوسطة والصغيرة الموجودة فيها، الا انها مازالت منطقة تستوعب كل ما هو جديد في عالم الاعمال، وتتميز بالفرص الاستثمارية المميزة، متطلعا ان يسهم المنتدى في تقديم المعلومة التي يستطيع المستثمر ان يبني خططه وافكاره لاغتنام الفرص المتاحة.




 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.50/10 (3 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved