السبت 15 ديسمبر 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
عربية ودولية
المظاهرات في #إيران: اعتقالات وإصابات.. والمحتجون يمزقون صور المرشد الأعلى.. والحكومة تحذر
إنجاز ـ وكالات :
31-12-2017 17:07
 
 
 
 

المظاهرات في #إيران: اعتقالات وإصابات.. والمحتجون يمزقون صور المرشد الأعلى.. والحكومة تحذر


ذكرت مصادر إيرانية إن قوات الأمن اعتقلت نحو 80 من المتظاهرين الإيرانيين ضد سياسات الحكومة في محافظة آراك وسط البلاد، فيما أصيب عدد آخر بجروح.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذّرت فيه وزارة الداخلية الإيرانية المواطنين من المشاركة في هذه المظاهرات، مؤكدة أنها ستتصدى بقوة لأي أعمال عنف تصدر من المتظاهرين.

وجاب المتظاهرون شوارع المدن، وردد بعضهم هتافات ضد المرشد الأعلى للجمهورية خامنئي، كما قاموا بتمزيق صوره الموضوعة بالشوارع، فيما هاجم آخرون عدداً من المقرات الحكومية، وأضرم بعضهم النار في سيارة للشرطة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة جانباً من أحداث المظاهرات الاحتجاجية في يومها الثالث، والتي تعتبر أكبر احتجاجات تشهدها إيران منذ المظاهرات التي وقعت في عام 2009 تطالب بإجراء إصلاحات.

وكانت هذه المظاهرات الشعبية قد بدأت يوم الخميس الماضي في 3 مدن احتجاجاً على ارتفاع الأسعار، والفساد، والسياسات التي وصفوها بالتعسفية ضد الفقراء والمهمشين، وسرعان ما وصلت الاحتجاجات إلى طهران وعشرات المدن الأخرى، وسط توقعات بدخول مدن أخرى، استجابة لدعوات تمت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved