الأربعاء 20 يونيو 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
بالصور .. أمير منطقة الباحة يُدشن ملتقى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للأمن الفكري (اعتدال)
إنجاز ـ تصوير / محمد أبو راس :
12-03-2018 22:56
 
 
بحضور معالي الرئيس العام الدكتور عبد الرحمن السند
 
 

بالصور .. أمير منطقة الباحة يُدشن ملتقى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للأمن الفكري (اعتدال)


دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة بحضور معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد الله السند، ظهر اليوم الاثنين ملتقى الأمن الفكري (اعتدال) الذي ينظمه فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الباحة بحضور عدد من مسؤولي الرئاسة العامة والقطاعات الحكومية بالمنطقة.

وفور وصول سموه لمقر الحفل اطلع على المنصة التوعوية كما زار المعرض التوجيهي واستمع لشرح عن جهود الرئاسة في مجال الأمن الفكري والوسائل المستخدمة والمنتجات التوعوية التي تقدمها الرئاسة في ذلك.

ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم بعد بذلك ألقى فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الباحة الشيخ سعيد الزهراني كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة ومعالي الرئيس العام، مبيناً أن من نعم الله تعالى على هذه الدولة أنها تحكم شرع الله وتقيم التوحيد والسنة وتعلي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، موضحاً أن الرئاسة العامة تعتني بسلامة الفكر واعتدال المنهج ولهذا أطلقت هذا الملتقى بمنطقة الباحة، لافتاً إلى أن من أعظم المعروف الدعوة إلى اجتماع الكلمة ووحدة الصف ومن أعظم النهي عن المنكر النهي عن الشقاق والفرقة.

بعد ذلك ألقى معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبد الرحمن السند كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة، مبيناً أن العناية بالأمن الفكري مما عني به الشارع الحكيم وقد حذرنا من أصحاب الفكر الضال الذين يدعون من اتبعهم إلى النار، وقد وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم بأنهم يتكلمون بألسنتنا ومن أبناء جلدتنا، وأمر النبي صلى الله عليه وسلم بالتزام جماعة المسلمين وإمامهم، وبذلك تنتظم حياة الناس وبه ينجون.

وأكد معاليه أن الإسلام دين وسط لا إفراط فيه ولا تفريط وأهله عدول قائمون على المنهج القويم الذي يصلح به أمرهم ولا حاجة لهم لأن يستوردوا المذاهب والأفكار من الجماعات الضالة.

وبين معاليه أن الرئاسة العامة تقوم بدورها تجاه تحصين المجتمع في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية بتوجيه ومتابعة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ومن سمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظه الله اللذان لا يألوان جهداً في تشجيع الرئاسة ودعمها، كما يحظى فرع الرئاسة بمنطقة الباحة بمتابعة وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز وفقه الله.
بعد ذلك اطلع سموه على عرض مرأي تضمن فلما توعويا عن الوقاية الفكرية واستعراض لجهود الرئاسة في تعزيز الأمن الفكري.
بعد ذلك دشن سموه ملتقى الأمن الفكري بمنطقة الباحة، ثم كرم الجهات المشاركة في الملتقى.

ويتضمن برنامج (اعتدال) إقامة عدة فعاليات متنوعة تشمل المنصة التوعوية، والدورات التدريبية وورش العمل، والمصلى المتنقل، وبث الأفلام التوعوية، والمعارض والأجنحة الإعلامية والتوعوية، والجلسات الحوارية، والمحاضرات العلمية، والتي تهدف إلى تعزيز المسؤولية الاجتماعية والفردية في المحافظة على أمن الوطن، والمشاركة في ترسيخ الفكر الوسطي المعتدل، وتعميق الولاء والانتماء لهذه البلاد وولاة أمرها، بحيث تستهدف جميع شرائح المجتمع.

ويأتي هذا البرنامج في إطار خطة الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في تعزيز المعروف ونشره بين الناس بأساليب علمية مبتكرة، كما ستنطلق مع هذه البرامج والفعاليات برامج وقائية تحصينية في المنطقة بإذن الله تعالى.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
3.50/10 (3 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved