الخميس 26 أبريل 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
صوت المواطن
آمال وطموح أهالي ثريبان بـ #العرضيات تتلاشي في افتتاح مركز الرعاية الصحية الأولية
إنجاز ـ احمد محمد ال مسلة :
11-04-2018 04:39
 
 
 
 

آمال وطموح أهالي ثريبان بـ #العرضيات تتلاشي في افتتاح مركز الرعاية الصحية الأولية


باتت قرى ثريبان التي تترقب مع إشراقة صباح كل يوم جديد افتتاح مركزها للرعاية الصحية الأولية غير أن تلك آلامال والطموح تتلاشي كسراب عندما تتعامد شمس ذاك اليوم وتتضح حقيقتها .

حيث هناك ما يقارب ست من القرى الكبرى مرتبطة به وما يقارب من ستمائة ملف طبي داخل أروقة جدران المركز وفِي احصائية حصلت عليها «إنجاز» بأن عدد المراجعين اليومي لهذا المركز يتجاوز ثمانين مراجع قبل إيقافه لأعمال الترميم والصيانة التي تجاوزت مدتها ستة اشهر ، كما يتصدر هذا المركز اول المراكز للرعاية الصحية التي تم إنشاءها ، حيث تم إنشائه بمبنى حكومي رسمي منذ بداية العمل فيه بالعام ١٤٠٣هـ من بين جميع المراكز الصحية بمحافظة العرضيات كما يعتبر من أكبرها وتتم الإحالة اليه من مراكز اخرى لوجود عدة أقسام مختلفة ، ويتضمن عدة أقسام حيوية منها قسم كشف طبي رجالي و نسائي وصيدلية للرجال والنساء وعيادة أسنان وأشعة ومختبر .

ورغم هذا كله تعمدت وزارة الصحة ممثلة بالشؤون الصحية بالقنفذة الى التأخر والمماطلة في افتتاحه رغم الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة منذ ما يقارب شهر بحجة اجراءات الاثاث هذا ما تحدث به لـ «إنجاز»كلا من عوض عبدالله القرني وسعيد أحمد الرزقي .

فيما حمل عدد كبير من الأهالي ومنهم علي حسن الضحوي وعبدالله محمد حمزة وزارة الصحة ممثلة في الادارة العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة وإدارة الشؤون الصحية بالقنفذة مسؤولة هذا التأخير والمماطلة في افتتاح المركز وما يترتب عليه من زيادة في معاناة الأهالي وخصوصا كبار السن و المرضى المتابعين للأمراض المزمنة وذلك في متابعة حالاتهم الصحية ، كما بينوا انهم يحملون وزارة الصحة ما يترتب عليه من مضاعفات خطيرة قد تؤدي للوفاة في اغلب حالات المرضى ومطالبين بتشكيل لجنة وزارية للوقوف ميدانيا على موقع هذا المبنى وبحث مصير هذا المركز للوصول للاسباب الغامضة في التأخر في تأمينه بالأثاث ليتم افتتاحه وإعادة الحياة اليه.

«إنجاز» بدورها تواصلت مع المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بالقنفذة الأستاذ ابراهيم المتحمي الذي رد قائلا :
"المركز تم الانتهاء من أعمال الترميم فيه و تبقى التأثيث ومعاملته تحت الاجراء ، وبالنسبة لخدمة الرعاية الأولية فهي تقدم للمواطنين من خلال المراكز الصحية القريبة منهم " .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


تقييم
7.75/10 (3 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved