الإثنين 20 أغسطس 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
النفط الأمريكي يتجاوز حاجز الـ70 دولارًا
إنجاز ـ وكالات :
08-05-2018 01:31
 
 
 
 

النفط الأمريكي يتجاوز حاجز الـ70 دولارًا


سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الأمريكي، خلال تعاملات اليوم (الاثنين)، ارتفاعًا جديدًا، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2014، في ظل المخاوف من احتمالات فرض عقوبات أمريكية جديدة على إيران؛ بسبب أنشطتها النووية.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي خلال تعاملات اليوم، بمقدار 01ر1 دولار؛ أي بنسبة 5ر1% إلى 73ر70 دولار للبرميل، تسليم يونيو المقبل.

يأتي هذا فيما تزعم إيران أن أي عقوبات جديدة لن تؤثر على إنتاجها من النفط، وقال غلام رضا مانوشهري (نائب رئيس الشركة الوطنية الإيرانية للنفط): "الأمريكيون لن يستطيعوا إيقاف إيران.. تطور صناعتنا النفطية سيتواصل حتى إذا تم فرض عقوبات جديدة على إيران".

ويقول محللون إن تراجع إنتاج منظمة أوبك أدى إلى ارتفاع الأسعار، وكان صندوق النقد الدولي قد هدد أمس بطرد فنزويلا من عضويته؛ بسبب غياب الشفافية المالية لديها، وذكرت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية، أن عدد منصات استخراج النفط الأمريكية ارتفع بواقع 9 منصات.

وبذلك يصل عددها إلى 834 منصة، وهو أعلى مستوى له منذ مارس 2015، في الوقت الذي تزيد فيه شركات النفط عدد المنصات العاملة باطراد خلال الفترة الأخيرة، حيث زاد عدد المنصات خلال أبريل الحالي ككل بواقع 28 منصة، بعد أن كان قد تراجع خلال مارس الماضي بواقع منصتين فقط.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
2.17/10 (9 صوت)

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved