الأحد 22 يوليو 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
الرياضة
الأخضر أمام ألمانيا ينجح في تلافي كثير من الأخطاء السابقة
إنجاز ـ متابعات :
09-06-2018 02:42
 
 
 
 

الأخضر أمام ألمانيا ينجح في تلافي كثير من الأخطاء السابقة


إنتهت المباراة الودية “التاريخية” التي جمعت بين المنتخب السعودي من جهة ومنتخب ألمانيا من جهة أخرى، وإنتهت بفوز الماكينات الألمانية بنتيجة هدفين لهدف.

المباراة الودية الأخيرة التي خاضها الأخضر قبيل إنطلاق المونديال يوم 14 يونيو القادم، شهدت مفاجآت سارة للمشجعين السعوديين، حيث شهدت المباراة وتحديد خلال الشوط الثاني تكافؤ كبيرا بين الفريقين نجح الأخضر في ترجمتها لتحقيق هدف من متابعة لضربة جزاء فيما أهدر صقور الأخضر هدفا محققا من على مرمى الماكينات.

الأخضر وفي مباراته الأخيرة، نجح في تلافي كثير من الأخطاء السابقة التي إرتكبها في المباريات السابقة وخاصة مباراة بيرو التي تعرض الأخضر فيها للهزيمة بثلاثية.

الملفت أيضا أن صقور الأخضر نجحوا في تحطيم عدد من العقبات التاريخية خلال المباراة، حيث سطر اللاعب تيسير الجاسم إسمه في سجل تاريخ كرة القدم السعودية بعد إحرازه هدفًا أمام المنتخب الألماني في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين على ملعب بأي أرينا في مدينة ليفركوزن الألمانية، وإنتهت بفوز الماكينات الألمانية بنتيجة 2-1، في آخر وديات الأخضر، في معسكره الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.
وبهدفه في مرمى الألمان أضحى الجاسم، أول لاعب سعودي يسجل في مرمى المنتخب الألماني، حيث لم يسبق لأي لاعب سعودي التسجيل في مرمى المنتخب الألماني خلال أي مباراة ودية أو رسمية.
وتعد مباراة الجمعة بين السعودية وألمانيا، هي الثالثة في تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث سبق أن تقابلا وديًا على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض عام 1988، وخسر الأخضر بنتيجة 0-3، وفي المواجهة الثانية وهي الأولى على الصعيد الرسمي كانت في مونديال كوريا واليابان 2002، وخسرها المنتخب السعودي بنتيجة 0-8.
كما يعد اللاعبين السعوديين الأكثر تسجيلا في هذه المباراة، وذلك للمرة الأولى خلال تايخ المواجهات بين الفريقين، حيث جاءت أهداف المباراة، الأول في الدقيقة الثامنة عن طريق تيمو ويرنير والذي حول كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك المعيوف
والثاني، بنيران صديقة في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول عندما أحرز عمر هوساوي الكرة في مرمى زميله المعيوف بطريق الخطأ بعد تصديه لكرة عرضية أرضية.
والثالث، بقدم تيسير الجاسم في الدقيقة 84 بعد متابعته لضربة الجزاء الضائعة من هوساوي، لتسكن الشباك في المباراة التي أنتهت بتقدم الماكينات الألمانية بنتيجة 2-1.
بدورهم تفاعل المشجعون السعوديون والعرب مع المباراة، وتصدر هاشتاق، #السعودية_ألمانيا، قائمة التداول على موقع تويتر، وأبدى النشطاء إعجابهم بأداء الأخضر خلال المباراة الذي يعطى نوعا من الإطمئنان قبل المونديال.
وأثنى المشجعون، على السرعة التي إتسم بها لاعبو الأخضر خلال المباراة وقدرتهم على التحول من الدفاع للهجوم، وتنفيذ هجمات مرتدة سريعة كادت أن تحقق هدف التعادل للأخضر خلال الوقت الضائع للشوط الثاني.
بدوره، أشاد الكاتب الصحفي والناقد الرياضي، أحمد الشمراني، بأداء الأخضر، وكتب على حسابه الرسمي على تويتر، نجح منتخبن في كسر حاجز الرهبة، أداء رائع للأخضر، خسرنا شوط وكسبنا شوط.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
2.12/10 (85 صوت)

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved