الأربعاء 26 سبتمبر 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
آل ذيبان تكرم الطالبات المشاركات في اختبار التسريع بتعليم #الخرج
إنجاز ـ صالح الزهراني :
12-09-2018 18:02
 
 
 
 

آل ذيبان تكرم الطالبات المشاركات في اختبار التسريع بتعليم #الخرج



كرمت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أ.سماح بنت مبارك آل ذيبان اليوم الثلاثاء الموافق 1 / 1 / 1440هـ بمقر مركز الموهوبات الطالبات المشاركات في اختبار التسريع ، حضر التكريم رئيسة قسم الموهوبات أ.هدى سليمان الرشيدي ، مساعد مدير العلاقات العامة والإعلام أ. فاطمة بنت سعود العثمان ، واعضاء لجنة اختبارات التسريع رئيسة قسم الاختبارات أ. جميلة المهنا ومشرفات ومعلمات الموهوبات .. وايضا حضور وفاء ودعم من منسوبات مكتب وفاء مديرة المكتب أ. فاطمة الصويغ ومنسقة مكتب وفاء أ. هدى العليوي لأبنة الشهيد محمد عمر العتيبي و الطالبات الموهوبات المشاركات وأمهاتهن ، وبعضا من قائدات المدارس المشاركة .

ونذكر أن نظام التسريع يهدف للاستجابة لقدرات و استعدادات هذه الفئة من الطالبات الموهوبات و اللاتي يبدين قدرة اسرع للتعلم و اتقان المهارات ، مما يحسن دافعيتهن للتعلم في التدرج التعليمي بما يتناسب وقدراتهن و يثري خبراتهن التعليمية في معالجة المعلومات و تطور المهارات في مدة زمنية تلاءم سرعة تعلمهن .

استهل حفل التكريم بكلمة مقتضبة لمساعد مدير التعليم أ. سماح آل ذيبان ابتدأت بالترحيب بالحاضرات ، ثم عبرت عن سعادتها بحضور هذا التكريم ونقلت شكر مدير التعليم د.خالد بن عبدالله العتيبي ووجهت شكرها للأستاذة هدى الرشيدي وفريق العمل بالقسم وللجنة المختصة بالتسريع ولكل من بذل الجهد في هذا البرنامج ، والشكر الموصول للطالبات الموهوبات وأمهاتهن لحرصهن ومتابعتهن لبناتهن حتى وصلن لهذا المستوى ووصفت آل ذيبان بأن هذا الانجاز مفخرة لإدارة تعليم الخرج وللوطن، وسألت الله ان يكون ذلك حافراً لهن لمزيد من التفوق والنجاح .

تلا ذلك كلمة رئيسة قسم الموهوبات أ.هدى الرشيدي رحبت بمساعد مدير التعليم أ.سماح الذيبان وبكل الحاضرات ثم أعربت عن سعادتها بهذا الإنجاز الذي تحقق لتعليم الخرج .

وذكرت الرشيدي أن اختبارات التسريع تعقد في نهاية العام الدراسي لكل من طالبات الصفين الرابع و الأول المتوسط اللاتي حققن كلا من شرطي مقياس موهبة وشرط التحصيل الدراسي . و تحدد موعد الاختبارات في المقررات الدراسية للصفين الخامس و الثاني متوسط بخطة تُحدد فيها المقررات التي يتم فيها الاختبار و الفترة الزمنية وكان عدد الطالبات الحاصلات على أعلى 2% في مقياس موهبة وهو الشرط الأول للترشيح للتسريع 22 طالبة في الصف الأول متوسط و 6 طالبات في الصف الرابع ابتدائي في كل من مدارس الخرج و الدلم . و تم تطبيق خطة الترشيح للالتحاق باختبارات التسريع وفق آليه مطبقة .. كان نتيجتها ترشيح خمس طالبات ، طالبتين من المرحلة المتوسطة و ثلاث طالبات من المرحلة الابتدائية و قد طبقت اختبارات التسريع في ٦/ ٨/ ١٤٣٩هـ و اجتازت الطالبة سماح محمد يوسف من المتوسطة الأولى و نقلت من الصف الأول متوسط إلى الصف الثالث متوسط .



وفي ختام كلمتها قدمت شكرها وتقديرها للذيبان لتشجيعها لبناتها الموهوبات وقدمت أيضا شكرها لمساعدة مدير العلاقات والإعلام أ.فاطمة العثمان ولفريق العمل بقسم الموهوبات لدعمهن المتواصل ومساندتهن في إبراز جهود ومنجزات البرامج المقدمة ، ثم وجهت شكرها أيضا للطالبات المبدعات وأمهاتهن على حرصهن وتشجيعهن ولقائدات المدارس المشاركة ولجميع أعضاء لجنة التسريع وجهودهن الجبارة.

سلمت الذيبان في ختام حشهادات الشكر والتقدير وباقات الورود للطالبات وللقائدات .

والطالبات المشاركات هن :

الطالبة : ريماس الدوسري من المتوسطة “١٨”
الطالبة : ريم آل فهاد من الابتدائية ” ١١”بالدلم
الطالبة : ريمه الدبيان من ابتدائية تحفيظ القرآن الأولى
الطالبة رنيم العتيبي من الابتدائية “١٦” إبنة الشهيد محمد عمر العتيبي
الطالبة المجتازة سماح محمد يوسف من المتوسطة الأولى …


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


تقييم
2.14/10 (21 صوت)

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved