الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
تعليم الرياض يجري التصفيات النهائية لمسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم وعلومه .
إنجاز - عبدالرحمن الزهراني :
08-11-2018 18:02
 
 
 
 

 تعليم الرياض يجري التصفيات النهائية لمسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم وعلومه .




أجرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض التصفيات النهائية للمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات لعام ١٤٤٠هـ في دورتها الـ ( ٢١ ) بمقر مبنى الإدارات النسائية في حي الوشم .

وبهذه المناسبة رفعت المساعد للشئون التعليمية بالرياض ريم الراشد الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- لرعايته وعنايته بالقرآن الكريم،

ولدعمه لهذه المسابقات التي تسعى إلى تشجيع أبناء المسلمين للإقبال على القرآن الكريم تلاوةً وحفظاً وتدبراً وتفسيراً ، ولسعيه الحثيث لربط الأمة المسلمة بكتاب ربها مصدر عزها في الدنيا وسعادتها في الآخرة .

وأضافت الراشد هذه المسابقات تبرز جهود المملكة العربية السعودية في العناية بكتاب الله الكريم والاهتمام بحفظه وتلاوته وتجويده وتفسيره.

من جانبها ذكرت مديرة إدارة الإشراف التربوي بتعليم الرياض نجلاء النفيعي أن المسابقة لها خمسة فروع : أولها : حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد وتفسير مفردات القرآن كله .

الفرع الثاني : حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، الفرع الثالث : حفظ عشرين جزء متتالية مع التلاوة والتجويد ، الفرع الرابع :حفظ عشرة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد ،الفرع الخامس : حفظ خمسة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد .

من جانبها تحدّثت المشرفة التربوية بإدارة الإشراف التربوي ماجدة العصلاني عن تنظيم المسابقة حيث يُشتَرط أن تكون المتسابقة سعودية الجنسية ، وألا يزيد عمر المتسابقات عن خمسة وثلاثين عاماً.

وأضافت العصلاني يجب أن تكون المتسابقة قد فازت على مستوى المكتب التابعة له.

وألا تكون مشاركة المتسابقة في فرع سبق لها الاشتراك فيه، أو في أدنى منه، ويُستثنى من ذلك الفرعان الأول والثاني، فيحق تكرار المشاركة فيهما حال عدم الفوز مرة واحدة فقط.

الجدير بالذكر أن عدد المشاركات من جميع مكاتب التعليم بمنطقة الرياض (٢٨) طالبة.

هذا وقد فازت بالمركز الأول : الطالبة ريم أحمد الحزيم من الثانوية السابعة لتحفيظ القران الكريم التابعة لمكتب النهضة في الفرع الثاني . و الطالبة ميمونة بندر العريفي من الثانوية السادسة لتحفيظ القران الكريم التابعة لمكتب شمال في الفرع الثالث ، ومن ثانوية مدارس الرياض التابعة لمكتب غرب فازت الطالبة أروى عبدالاله بن مبيريك بالفرع الرابع والطالبة سناء محمد والد في الفرع الخامس.

سائلين المولى عز وجل أن ينفعهم بما علمهم وأن يزيدهم من فضله ونوره وتوفيقه.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


تقييم
2.58/10 (15 صوت)

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved